Ads By Google


فحص الرامات بدون برامج لجميع نسخ الويندوز


Ads By Google

شرح windows memory diagnostic لفحص الرامات في الويندوز

مشاكل أجهزة الكمبيوتر متعددة وصعب تحديدها جيداً إلا إذا كنت تستخدم البرامج أو الأدوات المناسبة لذلك، واليوم سنشرح طريقة فحص الرامات واختبار أداءها بكل سهولة داخل الويندوز بدون برامج عن طريق أداة مجانية توفرها لك مايكروسوفت تسمَّى “Windows Memory Diagnostic” والتي تقوم بعمل فحص شامل لإختبار أداء الرامات بطرق مختلفة حسب اختيارك، أيضاً يمكنك تشغيلها بشكل سريع عن طريق كتابة أمر “mdsched.exe” في نافذة RUN الموجودة بالويندوز وقد قمنا سابقاً بشرح مشكلة عدم قراءة الرامات كاملة يمكنك الإستفادة منها.

فائدة اجراء فحص الرامات

  1. إذا كنت تريد الإطمئنان على رامت حاسوبك وهل تحتاج إلى إصلاح أو تغيير أم لا.
  2. يمكنك استعمالها في فحص أداء أو اختبار رام جديدة قمت بشرائها والتحقق من أنها تعمل دون مشاكل.

فحص الرامات في الويندوز

بعدها سيقوم الويندوز بعمل إعادة تشغيل ومن ثم إجراء فحص اختبار أداء الرامات الموجودة بحاسوبك (على حسب اختيارك) ويخبرك بالنتيجة النهائية كما هو موضح بهذا الفيديو العملي الذي نوضح فيه بعض التفاصيل الأخرى وطريقة عمل الفحص بشكل صحيح وشرح كل الإختيارات داخل الأداة عبر قناتنا على اليوتيوب

شاهد أيضاً:

أخيراً لا تنسَ أن تخبرنا بنتيجة اختبار الرامات لديك وهل واجهتك مشكلة أم لا ؟ لنكون سعداء بالرد عليك دائماً من خلال التعليقات.


مقالات أخرى قد تعجبك

عن Ahmed Elgarnosy

إسمي أحمد الجرنوسي عُمري 28 سنة - يوتيوبر مصري ومدون تقني ومؤسس موقع تكنو عربي المهتم بتقنيات وشروحات الكمبيوتر والجوال المختلفة، وهدفي هو النهوض بالمحتوى العربي ونشر المعلومة من خلال كتابة المقالات والشروحات المرئية .. وأتمنى من الله التوفيق.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فتح الكمبيوتر ببصمة الهاتف للاندرويد

طريقة فتح الكمبيوتر ببصمة الهاتف

شرح طريقة فتح الويندوز ببصمة الجوال