Ads By Google

حقيقة مارك زوكربيرج سيتبرع بـ 99% من أسهم فيسبوك للأعمال الخيرية

Ads By Google

فرحة مارك بابنته

فرحة مارك بابنته

كانت هناك أقاويل في الأيام الماضية بأن مارك زوكبيرج مؤسس شركة فيسبوك سوف يقوم بتقديم تبرع من أسهم شركة فيس بوك يصل إلى 99% بسبب ولادة إبنته ماكس مما سبب إعجاباً كبيراً لدى الكثير من مستخدمي شبكة الإنترنت في العالم، فهل هذا الكلام حقيقي أم مجرد إشاعة؟!

لا شك أن زوكربيرج ينتظر أول مولود له بشدة كما يعتبره أهم حدث في حياته وفي حياة أي أب في العالم، فمن منا لا يفرح إذا علم بأنه سوف ينجب طفلاً بغض النظر عن كونه ذكر أم أنثى! وكما يعلم الجميع فإن مارك زوكربيرج هو رجل أعمال ومبرمج أمريكي مشهور ومؤسس شركة فيس بوك التي تعتبر أكبر موقع للتواصل الإجتماعي في العالم حتى الآن وهو بمثابة الرئيس التنفيذي لموقع الفيسبوك، وقد شارك أكثر من 6 ملايين شخص حول العالم مارك بعد إعلانه على حسابه الشخصي من خلال الفيس بوك أنه سوف يكون أباً في الأشهر القادمة

الفرق بين LLC والجميعيات الخيرية

Chan Zuckerberg Initiative هي مؤسسة تديرها عائلة مارك وهو المسيطر عليها وسوف يستمر في المحافظة على هذه المؤسسة بنقل ملكية فيس بوك دون أن يدفع ضرائب المكاسب الرأسمالية إلى وزارة الخزانة الأميركية وعلاوةً على ذلك فهي سوف تساهم في حماية مؤسسة فيس بوك من الضرائب العقارية في المستقبل.

منظمة مارك

منظمة مارك

بكل بساطة الجميعيات الخيرية مُعظمها جميعيات غير هادفة للربح لكن هدفها الأساسي هو الخير.

اما LLC يعتبر منظمة وهي مسجلة كشركة في الاساس، ومعنى ذلك أنها سوف تكون لها أرباح في المستقبل وهذه الأرباح من حقهم أن ينفقونها على أي منظمة أو شركة بدون رقابة عليها؛ لأنها طبيعة عمل الشركة، حتى لو قام مارك بحرق هذه الأرباح، لكن جميعنا يعلم أن زوكربيرج ينوي لفعل الخير كما قال، وإيداع الفيس بوك سوف يذهب للجمعيات الخيرية أو ما يصلح للمجتمع.

99% من الأرباح ليست دفعة واحدة !

بالطبع لن يقوم زوكربيرج بالتبرع بهذه النسبة دُفعة وحدة، لكنه سيتبرع بها على مدار حياته .. ولنقل مثلاً أنه ممكن أن يتبرع بقيمة 10% في إحدى السنوات، وبقيمة 30% في سنة أخرى أو بقيمة 0.0001% في سنة أخرى إذا أراد، فلن يجبره أحد على شيء!

الخُلاصة

الهدف من حقيقة مارك زوكربيرج سيتبرع بـ 99% من أسهم فيسبوك للأعمال الخيرية أنه يريد كسب مزايا ضريبية كبيرة ويعمل ما يشاء هو وأسرته، ولن يتبرع مارك للمجتمع لكنه سوف يتبرع لمنظمته التي بطبيعتها تخدم المجتمع بمعنى أن أمواله لن تذهب بعيداً مع العلم أن هذه الأموال سوف تذهب للخير في نهاية الأمر، ولكن هو يريدك أن ترى الخبر من منظور التبرُّع للخير لا أكثر.

Ads By Google

مقالات أخرى قد تعجبك

عن Ahmed Elgarnosy

إسمي أحمد الجرنوسي عُمري 27 سنة – يوتيوبر مصري ومدون تقني ومؤسس موقع تكنو عربي المهتم بتقنيات وشروحات الكمبيوتر والجوال المختلفة، وهدفي هو النهوض بالمحتوى العربي ونشر المعلومة من خلال كتابة المقالات وشروحات الفيديو عبر اليوتيوب .. وأتمنى من الله التوفيق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحميل Firefox Quantum 2018 الجديد

تحميل متصفح Firefox Quantum الجديد مع شرح 10 مميزات يتفوق بها على جوجل كروم

تحميل متصفح Quantum Firefox برابط ...