خدع و اسرار تقنيةمعلومات تقنية

سبب وجود خط تحت حرف الـ “F” وحرف الـ “J” في لوحة المفاتيح!

سبب وجود خط تحت حرف الـ F وحرف الـ J في لوحة المفاتيح
سبب وجود خط تحت حرف الـ F وحرف الـ J في لوحة المفاتيح

لماذا يوجد خطّ تحت حرفي “J” و”F” على الكيبورد؟

لا شك أنك لاحظت وجود خط تحت حرفي “J” و “F” الموجودة على لوحة المفاتيح Keyboard وربما سألت نفسك لماذا توجد تلك الخطوط أسفل هذين المفتاحين دوناً عن بقية الأحرف الموجودة على الكيبورد ؟!

هناك سبب شائع وهو أن البعض يعتقد أن تلك الخطوط هي لمن فقدوا نعمة البصرح حتى يستطيعوا تمييز بقية الأحرف إلا إن هذا إعتقاداً خاطئاً تماماً، والدليل على ذلك أنه تم ذكر السبب الحقيقي في جريدة “اندبندت” البريطانية أن تلك الخطوط تساعد مهووسي الكمبيوتر بسرعة الكتابة على لوحة المفاتيح.

كيف أكتب بدون النظر إلى لوحة المفاتيح؟

فإذا كنت ممن يحبون الكتابة على الكمبيوتر بسرعة كبيرة مثل برامج الشات والماسنجر أو برامج الأوفيس أو غيرها وتريد الكتابة دون النظر إلى لوحة المفاتيح فيكفيك وضع إصبع السبابة لليد اليمنى على حرف الـ “J” ووضع سبابة اليد اليسرى على حرف الـ “F”.

أسماء أصابع اليد
أسماء أصابع اليد

وبمعنى آخر إذا وضعت إصبعك على حرف الـ “ت” فبطبيعة الحال ستلاحظ وجود ثلاثة حروف على اليسار وهم (ي، س،ش) يمكنك الضغط عليهم بكل إصبع من الثلاث صوابع المتبقية في يدك اليسرى.

وعلى الجانب الآخر إذا وضعت إصبع السبابة الأيمن على حرف الـ “ت” فيكون هناك 4 حروف على يمينك وهم (ط، ك، م، ن) بالإضافة إلى أنه يمكنك كتابة النقطتين او علامات (” : / ،) بكل سهولة.

الآن جرب وضع كلتا يديك على لوحة المفاتيح بتركيز إصبعي السبابة في كل يد وابدأ بكتابة أي جملة وستلاحظ أيضاً سهولة الضغط على زر (Space) أو المسافة “المسطرة” كما يسميها البعض بكل سهولة من خلال إصبع الإبهام وستجد نفسك بتكتب بسرعة مرة تلو الأخرى وهذا هو سر من أسرار الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح ;)

الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح
الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح

وبهذا تكون قد عرفت ما هو سبب وجود خط تحت حرف الـ “F” وحرف الـ “J” في لوحة المفاتيح من خلال مجموعة المواضيع التي نقدمها لكم في قسم معلومات تقنية على موقع تكنو عربي لتقديم أحدث البرامج والألعاب وشرح المشاكل والحلول.

Ahmed Elgarnosy

أحمد الجرنوسي يوتيوبر مصري ومدون تقني ومؤسس موقع تكنو عربي المهتم بتقنيات وشروحات الكمبيوتر والجوال المختلفة، وهدفي هو النهوض بالمحتوى العربي ونشر المعلومات من خلال كتابة المقالات والشروحات المرئية .. وأتمنى من الله التوفيق.

‫40 تعليقات

  1. Профессиональные seo https://seo-optimizaciya-kazan.ru услуги для максимизации онлайн-видимости вашего бизнеса. Наши эксперты проведут глубокий анализ сайта, оптимизируют контент и структуру, улучшат технические аспекты и разработают индивидуальные стратегии продвижения.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock