كيف يمكنك توصيل هارد الكمبيوتر القديم مع اللاب توب لنقل الملفات؟

Ads By Google

توصيل هارد الكمبيوتر القديم مع اللاب توب

إذا كنت تريد نقل البيانات الموجودة من الكمبيوتر القديم إلى اللاب توب بدون فك أي قطع داخل اللاب فسوف أوضح لك في هذا الشرح الطريقة الصحيحة والآمنة لتوصيل الهارد ديسك العادي (من نوع SATA أو DATA) باللاب توب عن طريق منفذ الـ USB الموجود باللاب.

كل ما نحتاجه هو وصلة SATA/IDE to USB والتي وظيفتها هو تحويل الإتصال من الهارد العادي القديم سواء كان داتا أو ساتا إلى هارد يتم توصيله عن طريق منفذ الـUSB الموجود بالجهاز.

SATA/IDE to USB 2.0 Adapter

شكل وصلة SATA/IDE to USB 2.0 Adapter

وقبل البدء في الشرح يجب عليك معرفة أنواع الأقراص الصلبة Hard Disk بالوصلات التي سنستخدمها والتي توضحها لك الصورة التالية:

أنواع القرص الصلب + كابلات التوصيل

أنواع القرص الصلب + كابلات التوصيل ( توصيل هارد الكمبيوتر القديم مع اللاب توب )

لذلك سأتركك مع مشاهدة هذا الفيديو الذي أوضح لك فيه ماهي هذه الوصلة وأهميتها؟ وكيف تعمل؟ بالإضافة إلى شرح تفصيلي لكيفية توصيلها بحاسوبك بطريقة آمنة؛ حتى يتعرف اللاب توب عليها ويقرأ أي قرص صلب يتم توصيله بها وقبل الفيديو إليك بعض المواضيع التي قد تهمك:

  1. معرفة عدد ساعات تشغيل الكمبيوتر منذ شرائه
  2. سبب وجود خط تحت حرف الـ “F” وحرف الـ “J” في لوحة المفاتيح!
  3. طريقة تغيير شكل برنامج وين رار Winrar Themes
  4. معرفة هاتف سامسونج اصلي ام تقليد (بدون كود IMEI)

توصيل هاردات بإستخدام وصلة USB to IDE & SATA Adapter لنقل البيانات

رابط شراء الوصلة من موقع أمازون هنا أو من موقع سوق كوم من هنا ودائماً أرحب بإستفساراتكم لهذا الموضوع أو غيره من خلال التعليقات أسفل الموضوع ولا تنسوا مشاركته من خلال علامات التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

Ads By Google

عن احمد الجرنوسي

إسمي أحمد الجرنوسي عُمري 26 سنة من مصر - مؤسس موقع تكنو عربي والمهتم بتقنيات وشروحات الكمبيوتر والجوال، واكتسبت خبرة ومعرفة من خلال الإنترنت على مدار سنين، وها أنا أنقل لكم بعض مما أكرمني الله به من علم في هذا المجال فاستخدموه فيما يرضي الله ولا تبخلوا به على غيركم.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحميل برنامج nero الجديد برابط مباشر

شرح و تحميل برنامج nero 2017 لنسخ و حرق الاسطوانات برابط مباشر

تحميل برنامج nero 2017 لحرق ...