فيس بوك تعدِّل خوارزميتها لحذف المواضيع الخادعة والمُضللة

Ads By Google

حذف المواضيع الخادعة والمُضللة في فيس بوك

حذف المواضيع الخادعة في الفيس بوك

حذف المواضيع الخادعة من الفيس بوك

في ظل إنتشار الموضوعات المزيفة كل يوم قامت شركة التواصل الإجتماعي Facebook بتعديل خوارزميتها الخاصة بالعناوين وذلك من خلال تغذية المواضيع لديها؛ من أجل التأكد من إقصاء مواضيع مثل: (لن تصدق ماذا سيحدث إذا ضغطت هنا) أو (شيء رائع عليك أن تجربه بنفسك) أو (ستُصعق عند مُشاهدة هذا الخبر) من شبكتها الإجتماعية الأكثر إنتشاراً في العالم.

وقد أتى هذا التغيير بعد أن قام موظفوا شركة فيس بوك بدراسة آلاف المواضيع من تلك النوعية ليساعدهم ذلك على تمييز فيما إذا كان العنوان مُضللاً ومُخادعاً أم لا ونعرض لكم جميع التفاصيل من خلال قسم اخبار التكنولوجيا على موقع تكنو عربي.

أتى ذلك التغيير بعد أن استمعت فيس بوك إلى الكثير من شكاوي المُستخدمين المستمرة بهذا الموضوع، وذلك رغم محاولتها السابقة لحلها في عام 2014 وإليكم تعليق السيد Adam Mosseri المسؤول عن إدارة تغذية الأخبار بهذا الخصوص حيث قال:

لا زال الناس يشتكون حيال الأمر، أنا أعتقد أن هذا سيء للناس وعلى المدى الطويل ستكون سيئة للناشرين أنفسهم وبالتالي للفيس بوك أيضاً.

جدير بالذكر أنه كلما قام ناشر بإرسال المزيد من تلك المواضيع ذات العناوين المُضلِّلَة كلما قلَّت فرصته في الظهور عن طريق تغذية الأخبار على شبكة الفيس بوك، ولذلك يجب عليك عدم خداع المستخدمين بعد الآن.

نصيحة: سيعاني الناشرون الذين يعتمدون اعتماداً تاماً على الأخبار المُخادعة من انخفاض الإقبال والتفاعل على المنشورات إذا استمروا على ذلك النهج، وسيكون عليهم تعديل سياساتهم بنشر عناوين أكثر صراحة من أجل جذب المستخدمين ورفع الإقبال مرة أخرى على صفحاتهم الخاصة بالفيس بوك.

Ads By Google

عن Ahmed Elgarnosy

إسمي أحمد الجرنوسي عُمري 27 سنة من مصر - يوتيوبر مصري ومدون تقني ومؤسس موقع تكنو عربي المهتم بتقنيات وشروحات الكمبيوتر والجوال المختلفة، وهدفي هو النهوض بالمحتوى العربي ونشر المعلومة من خلال كتابة المقالات وشروحات الفيديو عبر اليوتيوب .. وأتمنى من الله التوفيق.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تثبيت اكثر من انتي فايرس

لهذه الأسباب لا تقم بتثبيت أكثر من برنامج حماية من الفيروسات لنفس الحاسوب

لماذا لا أستخدم أكثر من ...